(37).. عرض مسرحي طلابي يحاكي واقع الشباب وقضاياهم المجتمعية

حمص-سانا

(37) هو عنوان العرض المسرحي الذي قدمته مجموعة من طلبة جامعة البعث مؤخراً على مدرج كلية الآداب واستقطب جمهوراً كبيراً من المهتمين وخاصة أنه يعكس جملة من القضايا المجتمعية والانفعالات الإنسانية التي تسم الحياة المعاصرة.

مخرج العمل علي محمد أكد في حديثه لنشرة سانا الشبابية أن العمل يحكي قصة مجموعة من الشباب الموجودين في السجن وحراسهم من النساء حيث يعاني هؤلاء الشباب من بعض الهمجية في حياتهم إضافة إلى الخوف والقلق الذي يعيق تطورهم النفسي أثناء محاولتهم التخلص من العقد التي يعانونها الأمر الذي يدفعهم للحكم على أنفسهم بالبقاء داخل السجن حتى يتمكنوا من تجاوز مخاوفهم.

مؤلفا العمل غيث رمضان ومؤيد العلي أكدا أن تجربة التأليف ليست جديدة عليهم حيث قدموا عدة أعمال مسرحية في الجامعة حاكوا خلالها قضايا الشباب وهمومهم الحياتية كما هو الحال في العمل الحالي الذي سمي بهذا الاسم لأن إنجازه استغرق منهم 37 يوماً من العمل والتدريب والكتابة حيث ناقشوا فيه جانباً من المشاكل الاجتماعية المتعلقة ببعض أفراد المجتمع وقساوة معاناتهم وطرق الخروج منها.

الممثلة راما محمد أوضحت من ناحيتها أن الفن المسرحي هو مساحة غنية تتيح للشباب الموهوب إخراج طاقاته وصقل قدراته الخلاقة لمحاورة أبناء جيله على الأقل وطرح مشاكلهم عبر عروض مسرحية من هذا النوع.

وعبرت شذا القوجة عن سعادتها بتجربتها الأولى في التمثيل قائلة: أتاحت لي هذه المشاركة فرصة التعبير عن نفسي وإبراز شخصيتي الفنية للآخرين ولا سيما أنني تحدثت عبر دوري بلسان الشباب الجديد داعية إياه إلى عدم الاستسلام وتحمل مسؤولياته الاجتماعية.

 مثال جمول

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

“ليلة الإفراج”.. عرض مسرحي طلابي يعالج قضايا الأسرة

حمص-سانا مجموعة من الشباب الموهوبين من طلبة جامعة البعث تسابقوا للوقوف على خشبة المسرح لتقديم …