الشريط الإخباري

القبائل اليمنية تسيطر على جبل الدود والجيش المغربي يعلن فقدان إحدى مقاتلاته

صنعاء-سانا

أعلنت مصادر بمجلس تحالف القبائل اليمنية أمس سيطرتها على جبل الدود المطل على مدينه الخوبة وجبل دخان.

واضافت المصادر ان القبائل اليمنية تتبادل القصف المدفعي مع القوات السعودية على الحدود بين البلدين وأن الجيش السعودي قصف موقع “خيران” وعمارة في مثلث عاهم التابعة لمحافظة حجة شمال اليمن فيما رد مقاتلو القبائل بقصف استهدف مواقع في نجران وجيزان والخوبة والطوال.

من جهة اخرى أعلن مصدر بمحافظة عدن جنوب اليمن ان الجيش تمكن من الدخول إلى مدينة البريقة بعد معارك عنيفة خاضها ضد المتطرفين من عناصر القاعدة والمسلحين الموالين لعبدربه منصور هادي.

كما أحكم الجيش سيطرته على مديرية صيرة بشكل تام وواصل تقدمه إلى معسكر صلاح الدين على ساحل البحر.

وقال مسوءول أمني في المحافظة ان قوات الجيش تمكنت من إعادة تأمين البريقة مضيفا ان هناك بعض المعارك الجانبية مع ما تسمى بـ”المقاومة الشعبية” التابعة لهادي المدعومة بعناصر من تنظيم القاعدة.

وواصل الطيران السعودي غاراته على مديرية العريش ما ادى لمقتل واصابة عدد من الاشخاص كما قصف خزانات المياه في جبل حديد.

واستهدفت الغارات السعودية احدى محطات الوقود في منطقة الحجاورة بمدينة حرض بمحافظة حجة شمال اليمن ما ادى لمقتل 5 اشخاص واصابة ثلاثة على الاقل كحصيلة اولية.

وفي محافظة صعدة قال مصدر محلي إن طيران العدوان السعودي الغاشم نفذ عدة غارات مستهدفا منزل أحد المواطنين في ضحيان كما دمر منزلا في قرية الجميمة بمديرية مران.

وفي سياق اخر اغتال مسلحون مجهولون العقيد هبة الله مثني الشراعي مدير مكتب الأمن السياسي بميناء الاصطياد بمحافظة الحديدة غرب اليمن.

وأوضح مصدر امني بالمحافظة ان عناصر مسلحة اجرامية على متن دراجة نارية اغتالت العقيد الشراعي في حارة الصباليه ثم لاذت بالفرار .

وكان طيران النظام السعودي قصف أمس مدرسة للبنات بمديرية الزاهر بمحافظة البيضاء وسط اليمن ما ادى الى مقتل شخصين وأصابة ستة اخرين بينهم نساء.

فقدان مقاتلة مغربية فوق اليمن

في سياق متصل  أعلنت القوات المسلحة الملكية المغربية اليوم فقدان مقاتلة مغربية من طراز إف16 تشارك في الحملة التي يقودها نظام آل سعود على اليمن أمس.

وجاء في بيان صادر عن القوات المغربية نقلت وكالة رويترز مقتطفات منه .. “إن طائرة إف16 ضمن الطائرات المشاركة في حملة القصف فقدت في اليمن أمس في الساعة السادسة مساء بالتوقيت المحلي”.

وأضاف البيان إن طيارا بطائرة مقاتلة أخرى بنفس السرب لم يتمكن من رؤية ما إذا كان طيار الطائرة المفقودة تمكن من القفز من طائرته مشيرا إلى أن تحقيقا يجري حاليا لمعرفة ملابسات الحادث.

ويشن نظام آل سعود وحلفاوءه منذ السادس والعشرين من آذار الماضي عدوانا على اليمن أسفر عن سقوط آلاف الضحايا معظمهم من المدنيين وتخريب ودمار في كافة انحاء البلاد.

انظر ايضاً

وزارة الخارجية: سورية تدعو دول العالم كافة لتحمل مسؤولياتها إزاء الانتهاكات الاسرائيلية الخطيرة والمتكررة لمبادئ القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي، وإلزام الكيان الصهيوني ومن يدعمه بوقف اعتداءاتهم وجرائمهم في فلسطين وسورية ولبنان