الشريط الإخباري

محافظ حلب يبحث مع ممثلة منظمة الفاو سبل زيادة وتطوير التعاون المشترك وتأمين احتياجات الفلاحين ومربي الثروة الحيوانية

حلب-سانا

بحث محافظ حلب محمد وحيد عقاد مع ممثلة منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة “الفاو” أيريكو هيبي اليوم سبل زيادة وتطوير التعاون المشترك مع المنظمة وتأمين احتياجات الفلاحين ومربي الثروة الحيوانية.
وأكد المحافظ جهوزية المحافظة لتقديم الدعم في سبيل إيصال المساعدات إلى مستحقيها مشيرا إلى أهمية إيصال كافة أنواع البذار والأعلاف في المواعيد المحددة لها ليتمكن الفلاحون من استثمارها بالشكل الأمثل.
ولفت عقاد إلى ضرورة زيادة كميات البذار والأعلاف الموزعة ليتمكن المزارعون من زراعة أراضيهم بالتنسيق مع الجهات صاحبة العلاقة في التوزيع كالجمعيات الفلاحية وإكثار البذار والأعلاف والزراعة بالتعاون مع الهلال الأحمر العربي السوري.
من جانبها أوضحت هيبي أن المنظمة تعمل جاهدة لإيصال هذه المساعدات إلى الفلاحين عبر الحكومة السورية مبينة أنه تم تقديم أكثر من 3 آلاف طن من بذار القمح والشعير والأعلاف في العام الماضي بحلب استفاد منها نحو 9 آلاف مزارع ومربي ويتم العمل هذا الموسم على زيادة الكميات وعدد المستفيدين.
وبينت أن قيمة المشاريع التي تم وضعها بالتعاون مع وزارة الزراعة والاصلاح الزراعي بلغت 43 مليون دولار تم الحصول على 7 ملايين دولار منها ويتم العمل على زيادة هذا الرقم للوصول إلى كل المزارعين المتضررين.
حضر الاجتماع عيسى الإبراهيم وعبد الغني قصاب عضوا المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة ونبيه مراد مدير زراعة المحافظة.

انظر ايضاً

الفاو: مليار شخص في أفريقيا يفتقرون لأنماط غذائية صحية

روما-سانا حذرت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة “الفاو” من أن أكثر من مليار شخص في …