الشريط الإخباري

تكريم الفائزين بمسابقة نجوم درامانا للموسم الثاني.. الوزير ترجمان: الدراما الوطنية إحدى ركائز الإعلام السوري- فيديو

دمشق-سانا

أقامت قناة “سورية دراما” مساء اليوم حفلا تكريميا للفائزين في مسابقة نجوم درامانا للموسم الثاني تضمن أيضا تكريم شخصيات فنية وإعلامية وفعاليات خاصة تسهم على مختلف الصعد بمواجهة الحرب الإرهابية التي تشن على سورية وذلك في فندق “داما روز” بدمشق.

وقال وزير الإعلام المهندس محمد رامز ترجمان في كلمة خلال الحفل.. “يطال العدوان على سورية مختلف أشكال الحياة والإبداع فيها ولا سيما الفكر والعقل بهدف القضاء على الحضارة السورية وبنيتها الثقافية” داعيا جميع العاملين في الحقل الإبداعي إلى مواجهة هذا المخطط “لأن سورية تخوض معركة وجود وحياة”.

وأكد وزير الإعلام أن الدراما السورية تلعب دورا مهما في مواجهة العدوان واستطاعت خلال سنوات الحرب الإرهابية الفوز في العديد من المهرجانات واختراق حدود التضليل والتزييف ونقل رسالة سورية الحضارية القائمة على المحبة والسلام معتبرا أن الدراما الوطنية “إحدى ركائز الإعلام السوري الذي يتوجب عليه تكريم كل العاملين في القطاع الدرامي”.

وشدد ترجمان على أن الدراما السورية “تستطيع العودة لشغل صدارة الفن الدرامي العربي” معربا عن الأمل بأن تتطور مسابقة نجوم درامانا “بمساعدة كل الفعاليات العامة والخاصة” لتصبح نواة لمهرجان درامي سوري ينطلق من دمشق ويستقطب كل الدراما العربية وداعيا العاملين في الدراما السورية إلى نقل هموم ومشكلات ومتطلبات المواطن والمجتمع السوري لتكون مرآة لواقعنا.

بدورها قالت مديرة قناة سورية دراما رائدة وقاف.. إن “مسابقة نجوم درامانا في موسمها الثاني تطوير للدورة الأولى عبر مشاركة عدد من الراعين الاعلانيين لتأخذ شكلا خاصا بها إضافة للجنة متخصصة قدمت رأيا نوعيا ومنحت جوائز لمسلسلات في العديد من التخصصات” معتبرة أن المسابقة مساهمة بتسليط الضوء على المسلسل المبدع وتأكيد حقيقة أن الدراما السورية تعكس حكاية هذا الوطن وصمود شعبه بوجه الحرب التي تستهدفه بكل مكوناته وإنجازاته الإبداعية التي تعد الدراما إحداها.

وعرض خلال الحفل فيلم قصير عن التطور الذي عرفته الدراما السورية وعن الدعم اللامحدود الذي حظيت به من القيادة عبر منح أعلى الأوسمة لفنانين سوريين وكسر الحصار المفروض على تسويق الدراما من خلال توجيه قنوات التلفزة في سورية بشراء كل المسلسلات السورية وعرضها أمام الجمهور على مدى سنوات عديدة.

ثم قدمت فرقة “أنيما” للرقص لوحة فنية بعنوان “بوابة الشمس” للموسيقي عدنان فتح الله وكريوغراف محمد شباط مزج خلالها الراقصون بين الموسيقا الشرقية للوحة وبين الرقص التعبيري مع التركيز في حركاتهم المؤداة على الاتجاه للأعلى كدلالة على علو الشمس ورمزيتها بينما قدمت فرقة “جلنار” لوحة راقصة بقيادة الفنان علي حمدان اعتمدت فيه على موسيقا أغنية “يا شام” وحاول الراقصون فيها تقديم أداء يتناسب مع التحدي والعنفوان اللذين تحملانهما الأغنية.

بعد ذلك قام الوزير ترجمان ومدير الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون عماد سارة ومديرة قناة سورية دراما بتقديم جوائز تكريما لشهداء المؤسسات الإعلامية تسلمها المدير العام للوكالة العربية السورية للأنباء “سانا” أحمد ضوا ومدير التلفزيون العربي السوري صالح إبراهيم ومدير مؤسسة الوحدة للصحافة والنشر والتوزيع خالد مجر.

وتم خلال الحفل الإعلان عن نتائج مسابقة نجوم درامانا لهذا الموسم التي تعدت تصويت الجمهور لتمنح جوائز خاصة بلجنة التحكيم المكونة من الناقد التشكيلي سعد القاسم رئيسا وعضوية كل من الدكتور إسماعيل مروة والمخرج محمد قارصلي والناقد الفني فؤاد مسعد والإعلاميين بديع صنيج وعمر جمعة وسلوى عباس وروز سليمان.

وشملت قائمة الفائزين بجوائز لجنة التحكيم لأفضل إخراج كلا من المخرج الليث حجو عن مسلسل الندم والفنان أيمن زيدان عن مسلسل أيام لا تنسى بينما ذهبت جائزة الانجاز الإبداعي لهذا العام للفنان سلوم حداد وحاز الكاتب حسن سامي يوسف جائزة أفضل سيناريو عن مسلسل الندم بينما أحرز مسلسل أيام لا تنسى جائزة لجنة التحكيم لأفضل مسلسل.

كما فاز بجوائز لجنة التحكيم كل من الموسيقي سمير كويفاتي عن الموسيقا التصويرية في مسلسل أيام لا تنسى وحاز المهندس حسان أبو عياش جائزة أفضل ديكور لمسلسل باب الحارة كما ذهبت جائزة أفضل مونتاج لمسلسل خاتون وحاز المهندس سامر شالاتي جائزة أفضل مؤثرات صوتية عن مسلسل بقعة ضوء 12 وذهبت جائزة أفضل موقع تصوير لبهاء كردية عن مسلسل زوال وحازت المصممة لين هزيم جائزة أفضل ملابس عن مسلسل زوال بينما حاز يزن شربتجي جائزة أفضل تصوير عن مسلسل دومينو.

أما في جوائز تصويت الجمهور ففاز مسلسل الندم بالمركز الأول تلاه مسلسلا بلا غمد ودومينو في المركز الثاني بينما حل في المركز الثالث مسلسلا مذنبون أبرياء وخاتون وحاز الموسيقي سعد الحسيني جائزة أفضل أغنية شارة عن مسلسل عطر الشام وحل ثانيا الموسيقي إياد ريماوي عن مسلسل الندم وجاء في المركز الثالث الموسيقي طاهر ماملي عن مسلسل أحمر.

وفي جائزة أفضل نجم شاب جاء أولا الفنان محمود نصر ثم فاتح سليمان تلاه معتصم النهار بينما حازت الفنانة مرام علي جائزة أفضل نجمة شابة تلتها روبين عيسى ثم رنا كرم.

وفي جائزة “فنانون صاعدون” حل الفنان باسل خليل أولا ثم الفنان سيزار القاضي وثالثا جاء الفنان سومر ديب أما في جائزة “فنانات صاعدات” فجاءت أولا الفنانة رشا حاضري ثم الفنانة رشا بلان وفي المركز الثالث جاءت الفنانتان جفرا يونس ونانسي خوري.

كما كرمت قناة سورية دراما خلال الحفل أسرة مسلسل بانتظار الياسمين لفوزه بالجائزة الذهبية في مسابقة الأيمي أوورد وهو من إنتاج الموسم قبل الماضي ومسلسلي عطر الشام وصدر الباز عن البيئة الشامية إضافة لتكريم مسلسلي زوال وعابرو الضباب عن دراما البيئة المعاصرة.

كما أعلنت القناة خلال الحفل عن إطلاق جائزة العطاء الإبداعي حيث منحتها للفنان الكبير دريد لحام إضافة لتكريم فنانين ومنتجين هم أعضاء في مجلس الشعب ويدعمون الحركة الفنية السورية المعاصرة.

واختتم الحفل الفنانان سامر كابرو ومصطفى هلال اللذان قدما باقة من أغانيهما الوطنية والوجدانية.

سامر الشغري

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ثلاثة عشر مسلسلا سوريا جديدا على قناة سورية دراما خلال شهر رمضان

دمشق -سانا ثلاثة عشر مسلسلا سوريا جديدا ستجد طريقها إلى العرض الأول على المشاهدين خلال …