الشريط الإخباري

بعد شراكتهمابدعم الإرهاب في سورية أردوغان يجدد هجومه على واشنطن

أنقرة-سانا

جدد رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان هجومه على الولايات المتحدة وسياساتها وقال أنها ترتكب خطأ فادحا بتسليحها لـ “مقاتلين أكراد” في شمال سورية متناسيا تعاونه مع واشنطن في تقديم الدعم للتنظيمات الإرهابية بمختلف مسمياتها.

ونقلت وكالة تاس الروسية للأنباء عن أردوغان قوله اليوم “للأسف الدول التي اعتبرناها حليفة وصديقة لا ترى أي عقبات أمام التعاون مع المنظمات الإرهابية.. هم يظنون أنهم بتقديمهم السلاح لهذه المنظمات يخدعون تركيا لكنهم في الحقيقة يرتكبون بذلك خطأ فادحا”.

وحول النظام التركي بتعاون وعلم الإدارة الأمريكية منذ سنوات أراضي تركيا إلى مقر ومعبر للتنظيمات الإرهابية وقدم مختلف أنواع الدعم لها كما قام بشراء النفط السوري المسروق من تنظيم “داعش” ويقوم حاليا بالتذرع بحجج واهية عن محاربة الإرهاب الذي يرعاه ويدعمه فى المنطقة لتحقيق مطامعه وأحلامه في إعادة إحياء السلطنة العثمانية مستعينا من خلال ذلك بحلفائه من التنظيمات الإرهابية بمختلف مسمياتها.

وأعلنت وزارة الدفاع الأميركية البنتاغون أواخر الشهر الماضي أن واشنطن باشرت تسليم أسلحة إلى من سمتهم “مقاتلين أكراد” شمال سورية بزعم محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي.

ودعمت الولايات المتحدة على مدى سنوات الحرب على سورية التنظيمات الإرهابية على مختلف مسمياتها بالمال والسلاح تحت مسمى “معارضة معتدلة” وأكدت تقارير استخبارية ومصادر في الكونغرس الأمريكي أن الأسلحة الأمريكية تنتهي إلى يد التنظيمات الإرهابية المتطرفة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

أردوغان يتاجر مجدداً بقضية فلسطين ومعاناة شعبها ويوازي بين الجلاد والضحية

دمشق-سانا تساءلت العديد من وسائل الإعلام التركية والعالمية