الشريط الإخباري

رند مقصود بطلة ألعاب قوى وموهبة واعدة في القوس والسهم

اللاذقية-سانا

رغم أن بدايتها كانت بممارسة ألعاب القوى إلا أن لاعبة منتخب اللاذقية للقوس والسهم رند مقصود عشقت هذه الرياضة لأنها تحتاج إلى القوة العضلية وهدوء الأعصاب والتركيز العالي والدقة في التصويب للهدف.

وحول مسيرتها الرياضية أوضحت مقصود في لقاء مع مراسل سانا الرياضي باللاذقية أنها من مواليد عام 2000 وبدايتها كانت بممارسة ألعاب القوى في المركز التدريبي بصالة ملعب الباسل مطلع عام 2016 وخلال فترة قصيرة من التدريب الجاد والالتزام بالمواعيد أثبتت وجودها واختيرت ضمن منتخب اللاذقية لألعاب القوى وأحرزت ذهبية مسابقة 200 متر جريا وفضية مسابقة الوثب الطويل في أول مشاركة رسمية لها ضمن منافسات بطولة الجمهورية التي جرت العام الماضي في دمشق كما شاركت في سباق اختراق الضاحية الذي جري باللاذقية لمسافة 6 كم وأحرزت فيه المركز الثاني.

وأضافت مقصود “انتقلت منتصف العام الماضي لممارسة رياضة القوس والسهم التي وجدت فيها رياضة ممتعة جداً لأنها رياضة الآباء والأجداد وتحتاج للقوة العضلية والمرونة والتركيز العالي وضبط النفس والأعصاب وبعد أشهر قليلة من التدريب حققت المركز الرابع للفردي في أول مشاركة رسمية لي ببطولة الجمهورية العام الماضي بدمشق لمسافة الرمي 60 مترا وفي عام 2017 شاركت ببطولة الجمهورية التي أقيمت في طرطوس ونلت أيضا المركز الرابع بالفردي لمسافة الرمي 18 متراً.

وبينت مقصود أنه بفضل التزامها بالتدريب وبتوجيهات مدربها فادي أخرس تمكنت من تحسين مستواها وتقدمت من المركز الرابع إلى المركز الثالث خلال مشاركتها في بطولة الجمهورية التي أقيمت هذا العام في اللاذقية وساعدها في ذلك قوتها البدنية ولياقتها العالية التي اكتسبتها من ممارستها لرياضة ألعاب القوى.

وحول طموحاتها أشارت مقصود إلى أنها ستواصل التدريب لنيل لقب بطولة الجمهورية والانضمام لصفوف المنتخب الوطني وتمثيله في البطولات الخارجية أما دراسياً فتأمل أن تحقق مجموع علامات في الشهادة الثانوية يؤهلها لدخول كلية هندسة الاتصالات.

مدرب اللاعبة رأى أنها تمتلك مواصفات اللاعبة البطلة في القوس والسهم حيث تتميز بقدرة عالية على ضبط النفس والتركيز والقوة العضلية إضافة إلى رغبتها في التعلم وحبها لرياضة القوس والسهم وهي مشروع بطلة شريطة عدم انقطاعها عن التدريب.