الشريط الإخباري

مئات المسلحين والمهجرين يغادرون منطقة عرسال إلى القلمون الشرقي

ريف دمشق-سانا

في إطار تنفيذ الاتفاق الذي تم التوصل إليه بعد العملية العسكرية التي نفذتها المقاومة الوطنية اللبنانية لتطهير منطقة عرسال من إرهابيي “جبهة النصرة” انطلقت بعد ظهر اليوم حافلات تقل مئات المسلحين والمهجرين من بلدة عرسال باتجاه فليطة ومن ثم إلى القلمون الشرقي في ريف دمشق.

وذكر مراسل سانا أن 40 حافلة إضافة إلى 14 سيارة للصليب الأحمر انطلقوا من شرق عرسال إلى وادي حميد إلى عقبة الجرد ومن ثم إلى سهل الرهوة في جرود عرسال وصولاً إلى قرية فليطة في منطقة القلمون.

ولفت المراسل إلى أنه تم اتخاذ جميع الترتيبات في منطقة فليطة قبل أن تتوجه الحافلات في خط سيرها المحدد إلى منطقة القلمون الشرقي.

وانتهى في الثالث من الشهر الجاري تنفيذ المرحلة الثانية من الاتفاق الذي تم التوصل إليه أواخر الشهر الماضي بعد العملية العسكرية التي نفذتها المقاومة اللبنانية في منطقة عرسال وتم بموجبها نقل إرهابيي “جبهة النصرة” إلى إدلب في حين تسلمت المقاومة جثامين خمسة من شهدائها إضافة إلى الإفراج عن خمسة من مختطفيها لدى المجموعات الإرهابية.

وأعلنت المقاومة اللبنانية في الثالث من الشهر الجاري انتهاء عملية تحرير جرود عرسال اللبنانية وجرود فليطة السورية في القلمون الغربي من الإرهاب التكفيري المتمثل بتنظيم جبهة النصرة وتحقيق كل الأهداف المرسومة للعملية منذ بدايتها.

انظر ايضاً

استشهاد وإصابة عدد من المدنيين والعسكريين جراء عدوان إسرائيلي على ريف حلب

حلب-سانا استشهد وأصيب عدد من المدنيين والعسكريين فجر اليوم، جراء عدوان إسرائيلي استهدف عدداً من …