الشريط الإخباري

حفل استقبال في يوم الصحافة السورية.. دخل الله: تطوير الخطاب الإعلامي ليكون قريبا من المواطن.. ترجمان: الصحفيون السوريون كتبوا تاريخا جديدا- فيديو

دمشق-سانا

بمناسبة عيد الصحافة السورية أقام اتحاد الصحفيين اليوم حفل استقبال في الصالة الملكية بمدينة الجلاء الرياضية بدمشق.

وأكد الدكتور مهدى دخل الله عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام في تصريح للإعلاميين أن “سورية كانت من أوائل الدول العربية الرائدة فى مجال الصحافة والتي يتجاوز عمرها 130 عاما” مشيرا إلى أن “أمهات الصحف المعروفة في الوطن العربي حاليا كانت صحفا دمشقية وحلبية”.

ولفت الدكتور دخل الله إلى “ضرورة أن يجمع الصحفى بين الحرية والمسؤولية وعدم فهم الحرية بأنها فوضى والمسؤولية بأنها أوامر” مؤكدا أهمية “تطوير الخطاب الإعلامي ليكون قريبا من المواطن وهمومه وبعيدا عن اللغة الخشبية”.

وفي كلمة له هنأ وزير الإعلام المهندس محمد رامز ترجمان الصحفيين في عيدهم وقال “إن الصحفيين السوريين كتبوا تاريخا جديدا في العالم عنوانه سورية تنبض بالحياة بفضل تضحياتهم وإيمانهم بقضية وطنهم رغم كل التهديدات التي تعرضوا لها وواجهوا الحرب الإعلامية الشرسة”.

ورأى الوزير ترجمان أن “الإعلام الوطني كان منذ بداية العدوان في الخندق الأول يدافع عن بلده على كل الجبهات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية واستطاع مواجهة الات اعلامية شيطانية وقدم الكثير من الشهداء في سبيل ذلك حيث امتزجت دماؤهم مع دماء بواسل الجيش العربي السوري لتعود سورية أقوى مما كانت”.

من جانبه أكد رئيس اتحاد الصحفيين موسى عبد النور أن “الصحفيين في عيدهم يجددون العهد بمتابعة التزام الخط الوطني ومهامهم في تعزيز الحالة المعنوية لدى المجتمع وابراز انجازات الجيش ومتابعة فضح التضليل الإعلامي” وقال “إن الإعلام الوطني ينقل في هذه الأيام نبض سورية الذي نشهده من مهرجانات وأنشطة في مختلف المجالات الثقافية والرياضية والفنية والاقتصادية وآخرها الاستعدادات لمعرض دمشق الدولي” موجها التحية لشهداء الاعلام الوطني والجيش العربي السوري.

وفي تصريحات لـ سانا أشار رئيس تحرير صحيفة تشرين محمد البيرق إلى أن الصحافة السورية أثبتت أنها صحافة وطن ومجتمع لافتا إلى أهمية الصحافة الورقية باعتبارها القاعدة الأساسية للإعلام داعيا الى تعزيز حماية “حقوق الصحفيين إضافة لإعادة دراسة الواقع المالي لهم وعدم معاملتهم على أنهم موظفون وإنما صناع رأي”.

من جانبه قال القائم بالأعمال في السفارة العراقية بدمشق رياض الطائي أن “الصحفيين السوريين أثبتوا جدارة في تغطية الاحداث في بلادهم وقدموا شهداء على درب النصر وهذا ليس غريبا على الشعب السوري الذي صمد في وجه الإرهاب” لافتا إلى أن الصحافة السورية عكست حقيقة ما يحدث أمام الرأي العام العالمي ودحضت كل الأكاذيب والادعاءات التي روجت لها الصحافة الصفراء والإعلام المسيء لسورية والمنطقة الذي يدعم الإرهاب.

ونوه الطائي بالتعاون بين الإعلامين السوري والعراقي في تغطية الأحداث الجارية سواء على الأراضي السورية أو العراقية وقال إن “تغطيتهما جيدة جدا تعكس صورة إيجابية تدل على التفاعل والعلاقات المتميزة بين الجانبين والوقوف معا في وجه الإرهاب”.

بدوره أشار الدكتور محمد ثروت سليم القائم بالأعمال في السفارة المصرية بدمشق إلى حرص السفارة المصرية على المشاركة في النشاطات المختلفة للاتحادات والمؤءسسات السورية معربا عن تقديره للصحفيين السوريين الذين يواصلون تغطية الأحداث في أصعب الظروف آملا بأن يعود الأمن والاستقرار إلى كل أرجاء سورية خلال الفترة القادمة .

من جهته أعرب الصحفي الكويتي فخري هاشم سيد رجب عن سعادته بمشاركة الصحفيين السوريين في عيدهم وحيا صمودهم في المعركة ضد الإرهاب إلى جانب بواسل الجيش العربي السوري لنقل حقيقة ما يحدث للرأي العام مشيرا في سياق آخر إلى أن “الدورة الـ 59 لمعرض دمشق الدولي القادمة تشكل دليلا على انتصار سورية وقوتها رغم كل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تعرضت لها”.

حضر حفل الاستقبال عدد من أعضاء مجلس الشعب ومديرو المؤسسات الإعلامية الحكومية والخاصة وممثلو النقابات والمنظمات وعدد من ممثلي السفارات والجهات الدبلوماسية وأعضاء المكتب التنفيذي في اتحاد الصحفيين وعدد من رؤساء فروع الاتحاد بالمحافظات وصحفيون عرب.

وبهذه المناسبة التقى محافظ الحسكة جايز الموسى عددا من الإعلاميين العاملين في مختلف الوسائل الإعلامية بالمحافظة وأكد أهمية الدور الكبير الذي يؤديه الإعلام الوطني في التصدي للحرب الإعلامية التي تشن على سورية لافتا إلى التضحيات والشهداء من الإعلاميين الذين كانوا على الدوام في الصفوف الأمامية إلى جانب الجيش العربي السوري في جميع ساحات القتال ضد الإرهابيين.

وفي ذات السياق أشار أمين فرع الحسكة لحزب البعث العربي الاشتراكي سليمان الناصر خلال لقائه مندوبي وسائل الإعلام في مقر قيادة فرع الحزب الى ان دور الإعلاميين عبر الكلمة لا يقل عن مهمة الجندي المقاتل في مواجهة الحرب العدوانية على سورية حتى تحقيق الانتصار النهائي على الإرهاب وإعادة بناء الوطن.

بدورهم عبر الإعلاميون عن التزامهم بالدفاع عن الوطن والتركيز على قضايا وهموم المواطنين وإيصال صوتهم إلى الجهات المعنية في سبيل تحسين الخدمات العامة في مختلف مجالات الحياة وتعزيز صمود الشعب السوري في وجه التحديات والمؤامرات الخارجية.

حضر اللقاء الإعلاميون العاملون في مختلف الوسائل الإعلامية المكتوبة والمسموعة والمتلفزة والإلكترونية في مدينتي الحسكة والقامشلي.

وفي حلب أقام فرع اتحاد الصحفيين حفل استقبال في مقر صحيفة الجماهير أشار خلاله أمين شعبة الموظفين لحزب البعث العربي الاشتراكي عماد الصالح إلى أهمية ودلالات هذه الاحتفالية التي جاءت تتويجا لصمود وانتصار أبناء مدينة حلب على الإرهاب والذين وقفوا في خندق واحد مع قيادتهم وجيشهم.

وقال رئيس فرع اتحاد الصحفيين بحلب عبد الكريم عبيد “احتفالنا بعيد الصحافة السورية يؤكد تعافي حلب من الإرهاب وعودة الحياة بكل أشكالها لهذه المدينة الصامدة التي كانت وستبقى منارة للفكر والثقافة وشاهدا على الجرائم البشعة التي ارتكبها الارهابيون بحق هذه المدينة وأبنائها” منوها بدور الإعلام الوطني في التصدي للهجمة الإعلامية التضليلية الشرسة التي هدفت لتشويه حضارتنا وثقافتنا.

ويحتفل الصحفيون السوريون في الخامس عشر من آب منذ عام 2006 بعيدهم والذي تم اختياره عيدا للصحافة بمناسبة افتتاح السيد الرئيس بشار الأسد أعمال المؤتمر العام الرابع لاتحاد الصحفيين .

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

حفل استقبال في السويداء بمناسبة يوم الصحافة السورية.. التأكيد على نقل الحقائق بموضوعية

السويداء-سانا بمناسبة يوم الصحافة السورية أقام المكتب الفرعي لاتحاد الصحفيين في المنطقة الجنوبية بمحافظتي السويداء …