الشريط الإخباري

حملات نظافة تطوعية في الوحدات الإدارية بالقنيطرة

القنيطرة-سانا

شملت حملات النظافة التطوعية الأسبوعية التي أطلقتها محافظة القنيطرة مطلع الشهر الجاري بمشاركة المجتمع الأهلي والقطاعات الخدمية المعنية بلدات وقرى مدينة البعث وجبا وغدير البستان وأم باطنة على أرض المحافظة وجديدة الفضل والكسوة وشبعا والحسينية والوافدين في تجمعات النازحين بريف دمشق.

نائب رئيس المكتب التنفيذي في محافظة القنيطرة حسين اسحق أوضح في تصريح لمراسل سانا اليوم أن الهدف من حملات النظافة هو مساعدة الوحدات الإدارية على النهوض بالمهام المنوطة بها فيما يخص النظافة وجمع وترحيل القمامة بشكل يومي نظرا للنقص الحاصل بالآليات وعمال النظافة.

وبين اسحق أن إطلاق هذه الحملات بالتعاون والتشارك بين البلديات وبعض المديريات الخدمية ذات العلاقة ساهم في الارتقاء بواقع نظافة الأحياء والشوارع الأمر الذي ترك انعكاسا واثرا إيجابيين عند المواطنين الذين يتزايد دورهم في النظافة بشكل متصاعد.

مدير إدارة النفايات الصلبة المهندس عبد الغني جعفر أشار إلى أن المديرية تشارك بشكل أسبوعي بعدد من الآليات والسيارات الشاحنة والعمال الأمر الذي يسرع من وتيرة العمل.

مدير شؤون البيئة علي ابراهيم لفت بدوره إلى أن الحملات التطوعية التي تم إطلاقها ساهمت في تحسين المظهر العام للمناطق المستهدفة وساعدت على خلق بيئة نظيفة وسليمة تنعكس على صحة المواطن والبيئة في آن معا.

غسان علي