الشريط الإخباري

(الأمل).. معرض تشكيلي للفنانة ثناء النبواني في صالة الشعب بدمشق

دمشق-سانا

نوافذ الأمل فتحتها الفنانة التشكيلية سناء النبواني من خلال معرضها الفردي “الأمل” الذي نظمه اتحاد الفنانين التشكيليين في صالة الشعب بدمشق.

واستطاعت النبواني من خلاله تصوير مشاهد استوحتها من الواقع متبعة المدرسة الواقعية، وذلك عبر 40 لوحة بقياسات وأحجام مختلفة ومواضيع متنوعة بمنظورها الخاص.

وتناولت بلوحاتها الزلزال والهجرة والأوضاع المجتمعية الصعبة التي فرضتها الحرب الإرهابية وتبعاتها على سورية، وأضافت إليها لمسات الأمل بألوانها الزيتية وأقلام الرصاص، كما تضمنت اللوحات بورتريهات شخصية وتصوير الطبيعة الصامتة والحية.

وأكدت النبواني في تصريح لمراسلة سانا أن الفن من شأنه أن يبهج المتلقي ويحرك مشاعره الإيجابية، موضحة أنها ترى الأمل في كل الأشياء وهو ما تحاول ترجمته في لوحاتها من خلال الألوان التي تعطي التفاؤل للمتلقي.

وأشارت النبواني إلى أن هذا المعرض هو الثالث الفردي لها خلال سبع سنوات، مبينة أن اللوحات التي رسمتها قبل ثلاث سنوات تعد أقل نضجاً من الناحية اللونية مقارنة بلوحاتها الجديدة، كما أنها اكتسبت خبرة أوسع في مجال النقل والإضافة والحذف، كما أنها لم تخرج بمنتجها عن المدرسة الواقعية كونها ترى اللوحات المأخوذة من مشاهد واقعية أكثر صدقاً.

ولفتت إلى أن أكثر لوحة تلامس مشاعرها لوحة بعنوان “همسة ” تتحدث عن طفل يهمس بأذن طفلة تبتسم بكل براءة، والتي استوحتها من أطفال غزة الذين يبتسمون ويعطون الأمل رغم معاناتهم في ظل الاحتلال الإسرائيلي.

كنانة إسماعيل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

معرض تشكيلي للفنانة ثناء النبواني في صالة الشعب بدمشق

تصوير: ردينة الحلو