الدفاع الروسية: بدء المرحلة الثانية من مناورات القوات النووية غير الإستراتيجية

موسكو-سانا

بدأت اليوم في روسيا المرحلة الثانية من مناورات القوات النووية غير الإستراتيجية بمشاركة قوات روسية وبيلاروسية.

ونقل موقع روسيا اليوم عن وزارة الدفاع الروسية قولها في بيان: إنه وبموجب قرار الرئيس فلاديمير بوتين بدأت المرحلة الثانية من مناورات القوات النووية غير الإستراتيجية، حيث ستتم خلالها مناقشة قضايا التدريب المشترك لوحدات القوات المسلحة لروسيا وبيلاروس على الاستخدام القتالي للأسلحة النووية غير الإستراتيجية.

وأضافت الوزارة: إن هذه التدريبات “تهدف إلى الحفاظ على جاهزية الأفراد ومعدات الوحدات للاستخدام القتالي للأسلحة النووية غير الإستراتيجية لروسيا وبيلاروس من أجل ضمان سيادة دولة الاتحاد وسلامتها الإقليمية دون قيد أو شرط”.

وكان أفراد التشكيلات الصاروخية للمنطقة العسكرية الجنوبية قد نفذوا في إطار المرحلة الأولى من التدريبات، مهام الحصول على تدريب على ذخيرة خاصة لنظام الصواريخ العملياتية التكتيكية “إسكندر” وتجهيز مركبات الإطلاق بها والتقدم سراً إلى منطقة الموقع المحددة استعداداً لإطلاق الصواريخ.

وتدرب أفراد وحدات الطيران التابعة لقوات الفضاء الروسية المشاركة في التدريبات على تجهيز وتدريب الوحدات القتالية الخاصة على أسلحة الطيران، بما في ذلك صواريخ “كينجال” الجوية فرط الصوتية، والتحليق في مناطق الدوريات المحددة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الدفاع الروسية: إسقاط مقاتلة “ميغ 29” وتدمير10 زوارق مسيرة للقوات الأوكرانية

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها المسلحة ألحقت خسائر بالتشكيلات الأوكرانية،