الشريط الأخباري

38 ألف طفل يراجعون سنويا المشفى الوطني بالسويداء وسط صعوبات أبرزها ضيق المكان وارتفاع التكاليف

السويداء-سانا

38 ألف طفل يراجعون غرفة طوارئ قسم الأطفال في المشفى الوطني بالسويداء سنويا ورغم ضيق المكان وارتفاع تكاليف العلاج وتحديات الظروف الراهنة يواصل المشفى توفير خدماته للمرضى الصغار مجانا بمساندة من المجتمع الأهلي.

رئيس قسم الأطفال الدكتور غسان الحسين يؤكد في تصريح لنشرة سانا الصحية أن القسم يوفر خدماته لجميع الأطفال المراجعين مع الأدوية والتحاليل والأشعة رغم ارتفاع التكاليف مبينا أن “كلفة علاج الطفل الواحد يومياً تتراوح بين 20 و 50 ألف ليرة وفي حال احتاج فترة علاج قد تصل إلى ثلاثة أسابيع أو شهر فإن تكلفة الاستشفاء دون إجراء عمل جراحي قد تتجاوز المليون ليرة”.

ويشير الدكتور “الحسين” إلى أن غرفة الطوارئ في قسم الأطفال تستقبل سنوياً نحو 38 ألف طفل أي 200 طفل يومياً يتم تخديمهم بمختلف أنواع العلاج والأدوية في حين يبلغ عدد الأطفال الذين يتم قبولهم في القسم نحو ستة آلاف طفل سنوياً.

وعن الصعوبات التي تواجه القسم يبين رئيسه أن أبرزها ضيق المساحة “بشكل لا يتناسب مع العدد الكبير للأطفال المراجعين” ومرافقيهم “الذين يصعب التعامل معهم” الأمر الذي يخلق إرباكاً في العمل وازدحاماً يؤثر في البيئة المحيطة بالطفل من حيث العدوى والنظافة وخاصة في فصل الشتاء.

ويضيف الدكتور “الحسين”: إن سعة القسم لا تتجاوز 29 سريراً ما يضطرنا إلى نقل كثير من الأطفال إلى أقسام أخرى في المشفى منها العينية لتقديم العلاج المناسب لهم موضحا أن القسم يحتوي ثلاث شعب منها شعبة الحواضن التي رفدت بأربع حواضن جديدة وتستقبل نحو 50 إلى 75 طفلا شهرياً وشعبة للأطفال تحت سن السنتين وشعبة الأطفال لعمر فوق السنتين.

وكانت دائرة العلاقات المسكونية والتنمية في بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس أنجزت خلال العام الجاري مشروع تحسين وصيانة في قسم الأطفال بكلفة بلغت ثلاثة ملايين ليرة الأمر الذي انعكس إيجاباً على أدائه وخدماته وعلى الحالة النفسية للأطفال على حد تعبير الدكتور الحسين.

ومشروع صيانة قسم الأطفال نفذ ضمن برنامج المال مقابل العمل الذي تعمل عليه دائرة العلاقات المسكونية لتشغيل الوافدين في مشاريع تنموية وخدمية حيث تضمن صيانة للكهرباء والصحية والنوافذ والدهان وتنفيذ رسومات ضمن غرف الأطفال وإحداث مكتبة للكتب والألعاب.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

زيارة جرحى الجيش العربي السوري في المشفى الوطني بالسويداء

السويداء-سانا زار محافظ السويداء عامر ابراهيم العشي وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي بالمحافظة فوزات …