الشريط الأخباري

وزير الأوقاف يبحث مع مفتي الشيشان والوفد المرافق له تعزيز التعاون العلمي الديني بين الجانبين

دمشق – سانا

بحث وزير الأوقاف الدكتور محمد عبد الستار السيد مع رئيس الدائرة الدينية مفتي الشيشان سماحة الشيخ صلاح مجييف والوفد المرافق له تعزيز التعاون العلمي الديني بعد توجيه السيد الرئيس بشار الأسد بافتتاح فرع
لجامعة بلاد الشام في العاصمة الشيشانية غروزني وتفاصيل البدء بترميم الجامع الأموي في حلب بتوجيه من الرئيس الشيشاني رمضان قاديروف.

وأشار الوزير السيد إلى أنه ستتم تسوية أوضاع الطلاب الشيشانيين المنتسبين لجامعة بلاد الشام في سورية والسماح لهم بإكمال دراستهم في فرع الجامعة في وطنهم لافتا إلى أن الوزارة أعدت نماذج للمناهج المعتمدة في جامعة بلاد الشام وسلمتها للجانب الشيشاني لاختيار النموذج المناسب منها وإضافة ما يريد على تلك المناهج وبحث مسألة المدرسين السوريين الزائرين للفرع الجديد لجامعة بلاد الشام الذي سيفتتح في غروزني .

وأوضح وزير الأوقاف أن التوجيه بإفتتاح فرع لجامعة بلاد الشام جاء في معرض التعاون لمواجهة الفكر الإرهابي التكفيري والاستفادة من التجربة السورية لنشر الإسلام كما أنزله الله تعالى لمواجهة الانحراف والتطرف والرد على محاولات التشويه التي يتعرض لها الإسلام على يد أصحاب الفكر الوهابي التكفيري الذين يدعون الإسلام وهو منهم براء لأنه لا يمكن أن تتم مواجهة الفكر المتطرف إلا بنشر الإسلام الصحيح.

من جهته أشار مفتي الشيشان إلى أن توجيه الرئيس الأسد بإفتتاح فرع لجامعة بلاد الشام في العاصمة غروزني جاء تتويجا للتعاون بين البلدين وسيتيح للطلاب من روسيا الإتحادية والشيشان الدارسين في سورية متابعة تحصيلهم العلمي في غروزني.

وحول سؤاله عن لقائه الرئيس الأسد قال مجييف أن “اللقاء مع السيد الرئيس بشار الأسد كان مثمرا وبناء وأضاف آفاقا جديدة إلى العلاقات التي تربط بين البلدين والشعبين الصديقين ” .
وكان مجييف والدكتور حسام الدين الفرفور المشرف العام على مجمع الفتح الإسلامي التابع لجامعة بلاد الشام وقعا اتفاقية للتعاون العلمي والثقافي بين المجمع والدائرة الدينية في الشيشان.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الصربي ديوكوفيتش يتأهل للدور 16 من بطولة استراليا المفتوحة للتنس

ملبورن-سانا تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش للدور 16 من بطولة استراليا المفتوحة للتنس بفوزه على الياباني …