الصناعات الغذائية تستدرج عروضاً جديدة لإقامة معمل العصائر في اللاذقية

دمشق-سانا

أعلنت المؤسسة العامة للصناعات الغذائية عزمها إقامة معمل للعصائر في المنطقة الساحلية ضمن خطتها الاستثمارية للعام الحالي.

وقالت ريم حلله لي المدير العام للمؤسسة العامة للصناعات الغذائية في تصريح لنشرة سانا الاقتصادية إن إعلان استدراج عروض جديدة جاء بعد فشل استدراج العروض السابقة في السنوات الماضية بسبب ارتفاع أسعار العارضين وعدم واقعيتها وتفاوتها بين العارضين وحدد آخر موعد لتقديم العروض نهاية يوم الـ 16 من أيار الحالي .

وذكرت حلله لي أنه تم تحديد مكان إقامة معمل العصائر في مدينة اللاذقية موقع شركة الأخشاب على مساحة 40 دونماً وبطاقة إنتاجية تصل إلى 50 ألف طن سنوياً مبينة أن المشروع سيشمل تصنيع العصائر البرتقال والليمون والكريفون إضافة إلى المكثفات بكمية 200طن بمشاركة الاتحاد العام للفلاحين الذي سيقدم 100 مليون ليرة والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية التي تبلغ مساهمتها الإجمالية بالمشروع 35 بالمئة.

وأشارت حلله لي إلى أهمية إقامة المشروع في جانبين الأول تسويق جزء مهم من إنتاج الحمضيات في الساحل السوري عن طريق استجراره من قبل معمل العصائر والثاني تحقيق ريعية اقتصادية تعود على المؤسسة وتوفير فرص عمل في المنطقة.

يذكر أن إنتاج سورية من الحمضيات يتجاوز مليون طن سنوياً وتبلغ المساحة الإجمالية المزروعة بالحمضيات نحو 35 ألف هكتار مزروعة بنحو 6ر11 مليون شجرة منها 10ملايين شجرة في ضوء الإثمار معظمها في الساحل السوري وتحتل الحمضيات السورية من حيث الإنتاج المركز الثالث عربياً والسابع متوسطياً والثامن عشر عالمياً .

أحمد سليمان

نشرة سانا الاقتصادية

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ورشة عمل حول الكفاءة والفعالية في قطاع الصناعات الغذائية

دمشق-سانا ترسيخاً لمبدأ التشاركية بين القطاعين العام والخاص نظمت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية ممثلة بهيئة …